فرص تداول جديدة: تداول أفضل الأسهم الخليجية

يتم تداول المليارات في سوق الأسهم العالمية كل يوم. من العملات الأجنبية إلى المؤشرات، يسعى المتداولون من جميع مستويات الخبرة للحصول على حصتهم في البورصات الدولية.

كم تبلغ القيمة السوقية لأسواق الأسهم؟ إجمالي القيمة السوقية لسوق الأسهم الأمريكية فقط هو 49 تريليون دولار! ومع ذلك، هناك العديد من البورصات والأسهم الدولية التي تضيف قيمة كبيرة إلى الاقتصاد العالمي.

أفضل الأسهم في البورصة السعودية

تبحث سي إم تريدينج الوسيط الرائد على مستوى العالم والحاصل على جوائز عالمية مرموقة، باستمرار عن أفضل الطرق لتحسين رحلة تداول عملائها. ولمساعدتهم في تحقيق هذا الهدف، أضفنا أكثر من 20 سهم جديداَ من أفضل الأسهم المتداولة في البورصة السعودية.

حيث تمثل هذه الشركات بعضاً من أكثر الشركات المدرجة قيمة في العالم وتوفر فرصة فريدة لتنويع محفظتك الاستثمارية.

تاسع أكبر سوق للأوراق المالية

السوق المالية السعودية تداول هي الجهة الوحيدة المخولة في المملكة العربية السعودية للعمل كسوق للأوراق المالية. وقد تأسست في عام 2021 بعد تحول شركة السوق المالية السعودية (تداول) إلى شركة قابضة باسم مجموعة تداول السعودية.

  وتحتل “تداول السعودية” المرتبة التاسعة كأكبر سوق مالية بين الأسواق المالية الـ 67 الأعضاء في الاتحاد الدولي للبورصات، كما تصنّف كالسوق المالية الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي، وثالث أكبر سوق مالية بين نظيراتها في الأسواق الناشئة. وهي عضو منتسب في كل من المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، والاتحاد الدولي للبورصات، واتحاد البورصات العربية.

أكبر الشركات السعودية: من حيث القيمة السوقية

1. أرامكو السعودية – 2.7 تريليون دولار

2. مصرف الراجحي – 95.11 مليار دولار

3. البنك الأهلي السعودي – 83.07 مليار دولار

4. شركة سابك – 80.20 مليار دولار

5. شركة الاتصالات السعودية – 53.60 مليار دولار

فيما يلي الأسهم الجديدة على منصتنا:

أرامكو - الشركة رقم 2 في العالم

في وقت سابق من مايو 2022 ، أصبحت شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية الشركة الأكثر قيمة في العالم. حيث تفوقت أرامكو على شركة آبل، الشركة رقم 1 آنذاك، حتى أغسطس 2022 عندما استعاد عملاق التكنولوجيا لقبه. تستفيد أرامكو من التقلبات في صناعة النفط، وتبلغ القيمة السوقية لها 2.37 تريليون دولار.

سجلت الشركة السعودية المملوكة للدولة دخلاً قدره 109.4 مليار دولار من إيرادات بلغت 359.2 مليار دولار في عام 2021. لذلك لا تفوت الفرصة واحصل على أسهم من هذه الشركة المذهلة!

خطط كبيرة للبورصة السعودية

تستعد المملكة العربية السعودية لضخ تريليونات الدولارات في مشروع نيوم الذي من المقرر أن يكون أول “مدينة عمودية” في العالم. حيث سيكون للمشروع تأثير كبير على الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي.

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن المملكة تخطط لأن تكون البورصة السعودية أكبر من المنافسين العالميين. ويتوقع أن تبدأ نيوم في بيع الأسهم للجمهور بحلول عام 2024، لتضيف ما يقرب من 266 مليار دولار إلى السوق.

وأضاف ولي العهد إن مشروع مدينة “ذا لاين” في نيوم ، سيضيف مئات المليارات إلى البورصة حيث سيتم الانتهاء من أجزاء أخرى من المشروع. من المتوقع أن تكتمل المدينة بحلول عام 2030.

أفادت البورصة السعودية أن جميع الشركات المملوكة من قبل صندوق الاستثمارات العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ستدرج في البورصة في المستقبل. ومن المأمول أنه مع إضافة هذه الشركات الجديدة، يمكن أن تصبح البورصة واحدة من أكبر ثلاثة أسواق للأوراق المالية في العالم.

تعمل شركة ” GCMT Limited Trading “، بصفتها القانونية شركة ” CMTrading “، في مجال المتاجرة بالأوراق المالية وهي شركة مسجلة أصولاً في سيشيل برقم تسجيل 1-8425982 والمرخص لها من قبل هيئة الخدمات المالية (FSA) في سيشيل ، برقم الترخيص SD070. ومقرها الرئيسي: الوحدة أ ، هاوس أوف فرانسيس ، منطقة إيل دو بورت ، جزيرة ماهي، سيشيل.

تعمل شركة ” GCMT SOUTH AFRICA PTY LTD” بصفتها القانونية شركة “CMTRADING” المسجلة أصولاً برقم التسجيل 2013/045335/07 كممثل قانوني ووكيل لشركة ” BLACKSTONE MARKETING SA (PTY) LTD ” المسجلة أصولاً برقم التسجيل 2010/010099/07 (FSP No. 38782). ومقرها الرئيسي: الطابق 14 ، أبراج مدينة ساندتون ، 158 الشارع رقم 5 ، ساندتون ، 2196 ، جنوب إفريقيا

تتم معالجة جميع البطاقات بواسطة: شركة” CMT Processing LTD “. وهي شركة مسجلة أصولاً برقم تسجيل  HE 340325. ومقرها الرئيسي: تريتون كوارترز، الطابق الثاني، مكتب رقم 202، الطريق الموازي لميناء ليماسول الجديد، رقم 22، 3045 ليماسول، قبرص. تعمل الشركة كوكيل معالجة مدفوعات داخلي وغير تجاري.

GCMT GROUP LTD ، هي الشركة القابضة لجميع الشركات المذكورة أعلاه، وتعمل في أسواق رأس المال الدولية منذ عام 2012 وذلك عبر الوحدات التابعة لها والخاضعة للرقابة وللقوانين الحاكمة بموجب الاتفاق.

يجب ألا يقل عمر العملاء عن 18 عاماً  لاستخدام خدمات CMTrading

إشعار تنظيمي: يجب على عملاء جنوب إفريقيا ملاحظة أن أنشطة التسويق الخاصة بـ CMTrading تتم في جنوب إفريقيا من خلال شركة  BLACKSTONE MARKETING SA (PTY) LTD ، وهي مزود خدمات مالية معتمد. أي ترتيبات تعاقدية ناتجة عن مثل هذه الأنشطة التسويقية ستكون بين العميل وشركة GCMT Limited، الواقعة والمسجلة أصولاً في سيشيل

تحذير عام من المخاطر: العقود مقابل الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية. ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على درجة عالية من المخاطر ، وبالتالي قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين. يمكنك بالتداول أن تخسر بعض أو جميع رأس مالك المُستثمر وبالتالي يجب عليك عدم المضاربة برأس المال الذي لا يمكنك تحمل خسارته. يجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المصاحبة للتداول على الهامش. لا تتحمل الشركة تحت أي ظرف من الظروف أي مسؤولية تجاه أي شخص أو كيان عن أي خسارة أو ضرر كلي أو جزئي ناتج عن أو متعلق بأي معاملات متعلقة بالعقود مقابل الفروقات. إخلاء المسؤولية عن المخاطر

يُنصح العملاء بشدة بطلب المشورة المالية والقانونية والضريبية المستقلة قبل الشروع في تداول أي عملة أو فروق أسعار أو معادن. لا ينبغي قراءة أي معلومات واردة في هذا الموقع أو تفسيرها على أنها تشكل نصيحة من جانب CMTrading أو أي من الشركات التابعة لها أو مديريها أو مسؤوليها أو موظفيها.

الخدمات المقدمة من CMTrading والمعلومات العامة على هذا الموقع ليست موجهة إلى المواطنين / المقيمين في الولايات المتحدة ، وليست مخصصة للتوزيع أو الاستخدام من قبل أي شخص في أي بلد أو ولاية قضائية حيث سيُعد هذا التوزيع أو الاستخدام تعارضاً مع القانون المحلي و / أو اللوائح التنظيمية.

2023 CMTrading ™  جميع الحقوق محفوظة