شراء أم بيع أم احتفاظ: 5 من أهم الأسهم التي يجب أن تراقبها عن كثب

ارتفاع التضخم ، وارتفاع تكلفة السلع ، والحديث عن الركود … بينما باتت الصورة العامة للاقتصاد العالمي قاتمة، تظل الأسواق مليئة بالفرص. كل يوم يتم صنع المليارات في الأسواق المالية. سواء كان عن طريق تداول العملات الأجنبية أو الأسهم أو السلع ، فإن المتداولين والمستثمرين يستفيدون من التقلبات في الأسواق.

دعونا نلقي نظرة اليوم على بعض الأسهم الأكثر شهرة في العالم ونكتشف من الخبراء ما إذا كان يجب عليك الشراء أو البيع أو الاحتفاظ. علاوة على ذلك ، سنوضح لك كيفية الاستفادة من رؤى التداول المتقدمة على منصتنا.

ارتفاع أسهم التكنولوجيا

في وقت سابق من عام 2022 ، تسببت أسهم FAANG (فيسبوك وأبل وأمازون ونتفليكس وجوجل) في عمليات بيع كبيرة للأسواق. ومع ذلك، في أغسطس، بدأت الأسهم التقنية في العودة. حيث ارتفعت أسهم ميتا (فيسبوك) ) بنسبة 12.1 ٪ حتى الآن في هذا الربع، وزادت أسهم أبل بنسبة 26.6 ٪ وتسلا بنسبة 37.8 ٪.

نظرة عامة على الأسواق

أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع في 16 أغسطس ، ممددةً المكاسب التي سجلت في الشهر الماضي.

حيث عزز الارتفاع في أسهم نمو الشركات الكبرى، الأسواق مع ارتفاع أسهم تسلا (TSLA) بنسبة 3.1٪ ، بينما ارتفعت أسهم أبل (AAPL) بنسبة 0.6٪.

تعافى مؤشر S&P 500 من أدائه الضعيف في الأشهر الأخيرة ، مدعوماً بآخر تقرير عن التضخم في الولايات المتحدة.

بشكل عام، ارتفع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.75٪ ليغلق عند 13667.18 ، بينما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.40٪. وارتفع مؤشر داو جونز 151 نقطة ليستقر عند 33912.44.

أبل

إجماع المحللين: شراء

معنويات السوق: إيجابية

تستند التوقعات إلى 28 محللاً يقدمون أهدافاً للسعر لمدة 12 شهر لشركة أبل في الأشهر الثلاثة الماضية. متوسط ​​السعر المستهدف هو 180.82 دولار أمريكي مع أعلى سعر يصل إلى 210 دولار أمريكي وأدنى مستوى يبلغ 136.00 دولار أمريكي. يمثل متوسط ​​السعر المستهدف زيادة بنسبة 4.50٪ عن آخر سعر بلغ 173.03 دولار.

ما تحتاج إلى معرفته

لا يمكنك أن تصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم دون تحقيق نمو مذهل. ولكن هل هناك المزيد من الوقود المتبقي في خزان أبل الكبير؟ لقد حققت الشركة عوائد تجاوزت السوق لسنوات وهي جزء من مجموعة حصرية من الشركات التي تبلغ قيمتها تريليون دولار. بالنظر إلى عمليات البيع الهائلة للتكنولوجيا التي حدثت في وقت سابق في عام 2022 ، يتساءل بعض المستثمرين عما إذا كان الوقت قد حان لاستثمار أسهمهم.

أنتجت شركة آبل تحديث ربع سنوي ممتاز آخر في يوليو 2022. حيث أصبح أحدث هاتف أيفون خاص بها هو الأكثر مبيعاً، وخدمات الويب الخاصة بها تؤتي ثمارها. تتطلع الشركة نحو مجالات أخرى للنمو مثل Apple TV وقد حصلت في وقت سابق من هذا العام على جائزة الأوسكار.

ومع ذلك، مثل بقية العالم، تتعامل أبل مع تضخم مرتفع مما يؤدي إلى رفع الأسعار على حساب المبيعات. كما تعيق مشكلات الإمداد في الصين مبيعاتها.

تؤثر أعمال خدمات أبل بشكل إيجابي على هوامشها، وبشكل عام، لا تزال الشركة رهاناً جيداً على المدى الطويل للمتداولين والمستثمرين على حد سواء. 

أمازون

إجماع المحللين: شراء

معنويات السوق: محايدة

تستند التوقعات إلى 40 محللاً يقدمون أهدافاً للسعر لمدة 12 شهر لـ أمازون في الأشهر الثلاثة الماضية. متوسط ​​السعر المستهدف هو 176.04 دولار أمريكي بارتفاع 270.00 دولار و118.00 دولار أمريكي. ويمثل متوسط ​​السعر المستهدف زيادة بنسبة 23.00٪ عن آخر سعر بلغ 143.12 دولار.

ما تحتاج إلى معرفته

لسنوات، بدا عملاق التجارة الإلكترونية أمازون لا يقهر. خلال ذروة جائحة كوفيد -19، أصبحت أمازون هي الحل الافتراضي للشحن والتوصيل العالمي. ساعد هذا في ارتفاع سهم أمازون إلى المنطقة المكونة من أربعة أرقام.

في عام 2022 ، أثبتت الشركة أنها معرضة للخطر عندما أبلغت عن خسارة غير متوقعة في الربع الأول ؛ حيث انخفض سهم أمازون بنسبة 14٪ كرد فعل، وهو أكبر انهيار لأسهم الشركة منذ يوليو 2006. وتعيد الشركة تجهيز نفسها لتزدهر في بيئة ما بعد كوفيد.

وفقاً للخبراء ، فإن سهم أمازون هو عملية شراء وتظهر أرباحه الأخيرة نمطاً صعودياً. حيث أصبحت الشركة، من خلال عمليات الاستحواذ، لاعباً رئيسياً في عالم خدمات البث، وتحقق خدماتها عبر الإنترنت أرباحاً ضخمة.

تسلا

إجماع المحللين: شراء

معنويات السوق: إيجابية

تستند التوقعات إلى 31 محللاً يقدمون أهدافاً للسعر لمدة 12 شهر لـ تسلا في الأشهر الثلاثة الماضية. متوسط ​​السعر المستهدف هو 876.24 دولار أمريكي مع ارتفاع يصل إلى 1580.00 دولار أمريكي وأدنى مستوى 73.00 دولار أمريكي. متوسط ​​السعر المستهدف يمثل انخفاضاً بنسبة -5.53٪ عن آخر سعر عند 927.52 دولار.

ما تحتاج إلى معرفته

تسلا شركة على خلاف مع سعر سهمها. حيث تتوقع وول ستريت أن يرتفع إجمالي إيرادات تسلا بنسبة 57.5٪ على أساس سنوي إلى 84.8 مليار دولار. ولكن على الرغم من الأرباح الجيدة ، فقد انخفض سهمها بنسبة 28.3٪ منذ بداية العام. إذاً ، هل هو شراء؟

في أغسطس، وافقت الشركة على تجزئة الأسهم لجذب العديد من التجار إلى شركة صناعة السيارات الكهربائية. حيث لا تزال شركة إيلون ماسك هي ملكة سوق السيارات الكهربائية العالمي (EV).

حققت تسلا نمواً ثابتاً على الرغم من التحديات الشديدة الناجمة عن تأخير الإنتاج والتضخم. ولم تقدم العديد من الأرباح على المدى القصير في الآونة الأخيرة، لكنها لا تزال سهماً يجب أن يمتلكه المتداولون في محافظهم.

ميتا

إجماع المحللين: شراء

معنويات السوق: محايدة

تستند التوقعات إلى 35 محللاً يقدمون أهدافاً للسعر لمدة 12 شهر لـ ميتا في الأشهر الثلاثة الماضية. متوسط ​​السعر المستهدف هو 227.03 دولار أمريكي مع أعلى سعر يبلغ 466.00 دولار أمريكي وأدنى سعر 140.00 دولار أمريكي. يمثل متوسط ​​السعر المستهدف زيادة بنسبة 25.62٪ عن آخر سعر بلغ 180.73 دولار.

ما تحتاج إلى معرفته

قلة من الشركات تجسد مصطلح الأعمال “أكبر من أن تفشل” مثل ميتا. يبدو أن الشركة تسبح عكس التيار وتقدم نتائج فصلية سيئة طوال عام 2022. إنه سقوط صادم لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، يعتقد الكثيرون أنها ستتعافى ويأملون في اقتناص أسهم ميتا بسعرها الأرخص بكثير الآن.

في الماضي ، كان بإمكان ميتا الاعتماد على المليارات من الإعلانات عبر الإنترنت ، ومع ذلك فقد جف تدفق الإيرادات تقريباً في ظل طفرة التجارة الإلكترونية التي يغذيها الوباء. تفقد ميتا المشتركين الأصغر سناً لحساب تيك توك وهي ليست المساحة الاجتماعية التي كانت عليها من قبل.

تقول إدارة ميتا إن الشركة تمر بمرحلة انتقالية حيث تتكيف مع انخفاض نمو المستخدمين والمنافسة المتزايدة. كما أدت تغييرات الخصوصية العالمية إلى إضعاف هيمنتها في قطاع الإعلانات المصورة. كل هذا بينما تضخ ميتا المليارات في مشروع ميتافيرس الخاص بها – وهو مشروع قد لا يؤتي ثماره لسنوات.

نتفليكس

إجماع المحللين: احتفاظ

معنويات السوق: إيجابية

تستند التوقعات إلى 32 محللاً يقدمون أهدافاً للسعر لمدة 12 شهر لـ نتفليكس في الأشهر الثلاثة الماضية. متوسط ​​السعر المستهدف هو 229.30 دولار مع ارتفاع 365.00 دولار و157.00 دولار. يمثل متوسط ​​السعر المستهدف انخفاضاً بنسبة -7.78٪ عن آخر سعر بلغ 248.64 دولار.

ما تحتاج إلى معرفته

نتفليكس كانت شركة أخرى استفادت من الأموال خلال جائحة كوفيد -19. حيث شهد عملاق البث المرئي زيادة هائلة في عدد المشتركين حيث كان الملايين محصورين في منازلهم من عام 2020 إلى أواخر عام 2021. لكن لسوء الحظ ، تغيرت الأوقات بالنسبة للشركة حيث تستمر في خسارة المشتركين لحساب المنافسين وتقدم تقارير ربع سنوية سيئة.

تعرضت نتفليكس لانتقادات في يوليو عندما أعلنت أنها ستعرض إعلانات على نظامها الأساسي. كما تزامن الإعلان مع ظهور شركة بث مرئي جديدة أرخص قد تجذب الملايين إلى منصتها.

يمكن للمنصة المدعومة بالإعلانات أن تحقق إيرادات مهمة تحتاجها الشركة بشدة على غرار: أمازون وأبل وديزني وإتش بي أو.

لم تكن خسارة مستخدمي نتفليكس في الربع الثاني حادة كما هو متوقع. وقد تكون هذه علامة جيدة لاتجاهات المستخدم المستقبلية.

تعمل شركة ” GCMT Limited Trading “، بصفتها القانونية شركة ” CMTrading “، في مجال المتاجرة بالأوراق المالية وهي شركة مسجلة أصولاً في سيشيل برقم تسجيل 1-8425982 والمرخص لها من قبل هيئة الخدمات المالية (FSA) في سيشيل ، برقم الترخيص SD070. ومقرها الرئيسي: الوحدة أ ، هاوس أوف فرانسيس ، منطقة إيل دو بورت ، جزيرة ماهي، سيشيل.

تعمل شركة ” GCMT SOUTH AFRICA PTY LTD” بصفتها القانونية شركة “CMTRADING” المسجلة أصولاً برقم التسجيل 2013/045335/07 كممثل قانوني ووكيل لشركة ” BLACKSTONE MARKETING SA (PTY) LTD ” المسجلة أصولاً برقم التسجيل 2010/010099/07 (FSP No. 38782). ومقرها الرئيسي: الطابق 14 ، أبراج مدينة ساندتون ، 158 الشارع رقم 5 ، ساندتون ، 2196 ، جنوب إفريقيا

تتم معالجة جميع البطاقات بواسطة: شركة” CMT Processing LTD “. وهي شركة مسجلة أصولاً برقم تسجيل  HE 340325. ومقرها الرئيسي: تريتون كوارترز، الطابق الثاني، مكتب رقم 202، الطريق الموازي لميناء ليماسول الجديد، رقم 22، 3045 ليماسول، قبرص. تعمل الشركة كوكيل معالجة مدفوعات داخلي وغير تجاري.

GCMT GROUP LTD ، هي الشركة القابضة لجميع الشركات المذكورة أعلاه، وتعمل في أسواق رأس المال الدولية منذ عام 2012 وذلك عبر الوحدات التابعة لها والخاضعة للرقابة وللقوانين الحاكمة بموجب الاتفاق.

يجب ألا يقل عمر العملاء عن 18 عاماً  لاستخدام خدمات CMTrading

إشعار تنظيمي: يجب على عملاء جنوب إفريقيا ملاحظة أن أنشطة التسويق الخاصة بـ CMTrading تتم في جنوب إفريقيا من خلال شركة  BLACKSTONE MARKETING SA (PTY) LTD ، وهي مزود خدمات مالية معتمد. أي ترتيبات تعاقدية ناتجة عن مثل هذه الأنشطة التسويقية ستكون بين العميل وشركة GCMT Limited، الواقعة والمسجلة أصولاً في سيشيل

تحذير عام من المخاطر: العقود مقابل الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية. ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على درجة عالية من المخاطر ، وبالتالي قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين. يمكنك بالتداول أن تخسر بعض أو جميع رأس مالك المُستثمر وبالتالي يجب عليك عدم المضاربة برأس المال الذي لا يمكنك تحمل خسارته. يجب أن تكون على دراية بجميع المخاطر المصاحبة للتداول على الهامش. لا تتحمل الشركة تحت أي ظرف من الظروف أي مسؤولية تجاه أي شخص أو كيان عن أي خسارة أو ضرر كلي أو جزئي ناتج عن أو متعلق بأي معاملات متعلقة بالعقود مقابل الفروقات. إخلاء المسؤولية عن المخاطر

يُنصح العملاء بشدة بطلب المشورة المالية والقانونية والضريبية المستقلة قبل الشروع في تداول أي عملة أو فروق أسعار أو معادن. لا ينبغي قراءة أي معلومات واردة في هذا الموقع أو تفسيرها على أنها تشكل نصيحة من جانب CMTrading أو أي من الشركات التابعة لها أو مديريها أو مسؤوليها أو موظفيها.

الخدمات المقدمة من CMTrading والمعلومات العامة على هذا الموقع ليست موجهة إلى المواطنين / المقيمين في الولايات المتحدة ، وليست مخصصة للتوزيع أو الاستخدام من قبل أي شخص في أي بلد أو ولاية قضائية حيث سيُعد هذا التوزيع أو الاستخدام تعارضاً مع القانون المحلي و / أو اللوائح التنظيمية.

2023 CMTrading ™  جميع الحقوق محفوظة